برنامج CIMATRON_14.0000.1566.513_OFFICIAL

برنامج CIMATRON_14.0000.1566.513_OFFICIAL

 تصنيع القوالب هو عملية إنتاج معقدة تتطلب وسائل عاجلة وتقنية. إن تصميم القوالب التقليدية وأساليب التصنيع بعيدة كل البعد عن القدرة على تلبية متطلبات تطوير وتحسين جودة المنتجات الصناعية. من أجل تقصير دورة الإنتاج وتحسين جودة المنتج تعد تقنية CAD / CAM للصناعة التحويلية واحدة من التقنيات الأساسية والرئيسية في صناعة القوالب. على الرغم من أن تقنية CAD / CAM الصينية قد تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، إلا أن مستوى تصميم وتصنيع القوالب لا يزال منخفضًا في العديد من المؤسسات ، خاصة الصغيرة منها. مؤسسات متوسطة الحجم. من الصعب تلبية متطلبات المنافسة في السوق. طريقة مباشرة وفعالة لتغيير هذا الوضع هو تعزيز تطبيق تقنيات CAD / CAM.




Cimatron هو التكامل المثالي لمنتجات البرمجيات CAD / CAM ، في ظل بيئة نظام موحد ، وذلك باستخدام قاعدة بيانات موحدة ، يمكن أن تكمل هيكل تصميم المنتج ، تصميم المكونات ، الإخراج ، تصميم الرسومات ؛ وفقا لتصميم 3D من الأجزاء يمكن إجراء فراق القالب يدويًا أو أوتوماتيكيًا ، ويتم تلقائيًا إنشاء شفرة التشغيل NC للمحدبة والمسبوكات المقعرة. في هذا البحث ، نقدم تطبيق Cimatron في تصميم وتصنيع القوالب ، وتطبيق معالجة NC لل محدبة ومقعرة يموت ، وتوضح الطريقة التقنية لعملية التصميم عن طريق المثال.

يعتمد نموذج المنتج على نمذجة المنتج ويدعم Cimatron التصميم المختلط. يجمع النموذج الهجين النمذجة wireframe ونمذجة السطح ونمذجة الكيان ، مما يسمح للمصممين بالاستفادة الكاملة من خصائص جميع أنواع النمذجة المولدة يمكن استخدامها بشكل مباشر في بيئة NC ، لنموذج برمجة NC للمنتج.

المتطلبات التقنية الرئيسية للمنتج: الأجزاء البلاستيكية هي راتنج الفينول ؛ انتقال السطح السلس للأجزاء البلاستيكية ؛ سمك الجدار للجزء البلاستيكي هو 2mm ، وشكل المنتج دائري Angle R = 2mm. وفقا للمتطلبات الفنية من المنتج ، يمكن إجراء تصميم 3D من الأجزاء بشكل مريح على الكمبيوتر وتعديلها على الارتياح.

الفراق من قالب المنتج هو من الأجزاء إلى القالب والموت ، والتكنولوجيا الرئيسية هي هيكل سطح فراق. عادة للأجزاء البسيطة ، يمكن للسطح فراق تحديد مباشرة الحد الأقصى للمنتج. بناء أجزاء من الأجزاء المعقدة المعقدة ، ينبغي تحليل الأجزاء بشكل ملموس.

يتم تحديد شكل الجزء البلاستيكي من خلال تجويف مقعر و نموذج محدب لمقبض التبديل الدوار. يمكن تطبيق برنامج Cimatron ، وفقا لخصائص نموذج المنتج ، أولا وقبل كل شيء ، مع وظيفة قطعة العمل في الخطوط العريضة لل أكبر حجم تبديل دوارة لتوليد تجويف (في هذه الحالة ، cuboids) وير ، ثم استخدام وظيفة منفصلة منفصلة فراق خط للمستخدم ، ومن ثم على أساس خط يموت الحالية باستخدام طريقة معينة تولد سطح فراق.أخيرا ، يتم فصل الجزء الأساسي وجزء التجويف.

يمكن تقسيم عمل برمجة برمجة Cimatron ومعالجتها CimatronNC إلى مرحلتين.

المرحلة الأولى هي مرحلة حساب المسار. تتشابه مهام هذه المرحلة مع حساب النقاط الأساسية والعقد ومسارات مركز الأدوات في البرمجة اليدوية ، وكذلك تحديد معلمات العملية والعمليات. والبرنامج المستهدف في هذه المرحلة هو عالمي ، ينطبق على إجراءات ما بعد المعالجة الآلية المختلفة للآلة.

المرحلة الثانية هي مرحلة ما بعد المعالجة. تتضمن هذه المرحلة حسابًا إضافيًا وتحويل مكافئ النبض ورمز تحكم رقمي. يتم تحويل البيانات ومعاملات العملية والمعلومات الأخرى ذات الصلة للبرنامج الهدف إلى معلومات إدخال جهاز التحكم الرقمي. ويرتبط برنامج ما بعد المعالجة بأداة آلة nc المحددة ، ونظام التحكم مختلفًا ، والرمز مختلفًا. باستخدام برنامج Cimatron ، يتم محاكاة المنتج ومعالجته. بعد أن تتوافق مجموعة متنوعة من شهادات الفحص مع متطلبات التصميم ، يتم إنشاء رمز المعالجة تلقائيًا عن طريق أمر النشر اللاحق ، ويتم إرسال مركز المعالجة إلى مركز المعالجة.

يسمح برنامج Cimatron للمستخدمين بفحص الهامش الفارغ الفعلي في أي وقت ، ولتحسين مسار الأداة ، بما في ذلك إزالة السكين الفارغ ، وضبط معدل التغذية تلقائيًا وإزالة الزوايا الحادة.كذلك يوفر برمجة مسار مرنة ومريحة.

أظهرت النتائج أن استخدام برنامج Cimatron في تصنيع القوالب أدى إلى تقصير دورة الإنتاج بشكل كبير.


تحميل اضغط هنا

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © إقرأ School

تصميم : ع. عباسي