برنامج Autodesk Revit

برنامج Autodesk Revit

 برنامج Revit هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد من Autodesk، له أهميّة كبيرة في التشاركيّة بين المهندسين من 

مختلف الاختصاصات الإنشائيّة والمعماريّة والميكانيكيّة والكهربائية والصحّية، وبالتالي مستوى عالي من التّنسيق في العمل وعدد أخطاء أقلّ بسبب التّعاون في مراحل مبكّرة من المشروع، هو وسيلة متطوّرة لإنشاء نماذج من المباني والهياكل المشابهة تمامًا للواقع، لذلك فهو من أهمّ تطبيقات نمذجة معلومات البناء BIM، حيث يمكن لمهندسيّ البناء إدخال خصائص واقعيّة للكائنات ومحاكاة كيفيّة تفاعلهم مع بعضهم البعض قبل تنفيذها بالفعل، صحيح أن الإنسان يمتلك قدرات هائلة على التصوّر والتخيّل لكن صورة واحدة أو نموذج ثلاثي الأبعاد أو فيديو يبيّن تطوّر المشروع عبر مراحله المختلفة يُغني عن آلاف الكلمات والأوصاف.




باستخدام برنامج Revit تقوم بإنشاء تخطيط أساسي للمشروع الذي ستقوم بإنشائه وذلك باستخدام مجموعة متنوّعة من عناصر و “عائلات” الكائنات الافتراضية، فعلى سبيل المثال، هل تريد وضع باب في الغرفة؟ ما عليك سوى اختيار نوع الباب الذي تريده ويمكن للبرنامج وضعه في المشروع مع استكمال جميع ميزات الباب أو النافذة أو جدران الحاملة أو أعمدة… إلخ.

وعند اختيارك شكل ونوع الباب المناسب لتصميمك فما عليك إلا النقر فوق الجدار الذي ستضع فيه الباب لأن البرنامج يؤمّن فتحة جاهزة ولا تحتاج إلى تصميم فتحة مُسبقًا على عكس CAD الذي تحتاج إلى تصميم موقع الباب يدويًّا.

مع برنامج Revit يمكن للمصمّمين رسم تخطيط أوّلي للمشروع بسرعة ودقّة، كما يمكن إجراء تغييرات على التّصميم بسهولة ومرونة، وبالتّالي السماح للزبائن معاينة منازلهم ومشاريعهم المستقبلية وتصوّرها، فتتيح طرق العرض ثلاثية الأبعاد للمصممين تجربة أفكار تصميم مختلفة وتنظيم قرارات التصميم الخاصة بهم في مرحلة مبكرة من العمل.


تحميل اضغط هنا

شارك الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © إقرأ School

تصميم : ع. عباسي